رياضة
أخر الأخبار

مانشستر سيتي يحسم لقب الدوري الإنجليزي بأقدام لاعبي لييستر سيتي

ليستر سيتي يهزم مانشستر يونايتد ويمنح لقب الدروي الإنجليزي لمانشستر سيتي

أهدى ليستر سيتي  لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى مانشستر سيتي، بعد تغلبه على مانشستر يونايتد  بهدفين مقابل هدف، وأنهى أماله في اللحاق بالسيتي على قمة الدوري.

ويعد هذا اللقب الثالث خلال أربع سنوات فقط للسيتي، ويرفع رصيده من ألقاب الدوري الإنجليزي إبى سبعة ألقاب منهم خمسة في تسع سنوات فقط.

وزاد الفارق بين السيتي المتصدر ويونايتد في المركز الثاني إلى 10 نقاط الآن ، وبما أنه يتبقى 3 مباريات فقط بمجموع تسع نقاط فلن يستطيع أحد اللحاق بالسيتي حتى لو انهزم في كل مبارياته المقبلة.

موسم لا مثيل له

وعلق مدرب السيتي بيب غوارديولا، على هذا الفوز: “لقد كان موسما ولقبا  لا مثيل لهما في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وقال: “كان هذا الموسم الأصعب. سنتذكر دائما هذا الموسم نظرا للطريقة التي فزنا بها باللقب. أنا فخور جدا بكوني المدير الفني لهذه المجموعة من اللاعبين”.

وتأخر السيسي في حسم اللقب وكان مقررا التتويج يوم السبت، لكنه انهزم أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف وأخر التتويج للحسم بأقدام ليستر سيتي.

وهذا هو اللقب الثاني للسيتي خلال ما يزيد عن أسبوعين بقليل، بعد فوزه على توتنهام وإحراز لقب كأس كاراباو، ويمكن أن يكون اللقب الثالث أيضا بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على باريس سان جيرمان في منتصف الأسبوع.

منذ أن اشتراه ملاك إماراتيين في سبتمبر/أيلول  2008، حقق السيتي 12 كأسا وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها بثنائية الدوري وكأس الرابطة.

ومن المقرر أن يرفعوا كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مباراتهم الأخيرة في الموسم ضد إيفرتون في 23 مايو/آيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى