الشأن الأجنبي

ماي ستحث ترامب على تفادي احتجاجات لندن خلال زيارته لبريطانيا

قالت صحيفة صن  إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفادي الاحتجاجات في وسط لندن خلال زيارته لبريطانيا في يوليو تموز وأن تلتقي معه بدلا من ذلك في مقر إقامتها الريفي.

 

وأضافت الصحيفة أن كيم داروتش سفير بريطانيا في الولايات المتحدة سيسلم تفاصيل الخطة للبيت الأبيض.

وقال التقرير نقلا عن مصدر إن هناك اقتراحين سيقدمهما داروتش للبيت الأبيض لدى موافقة ماي يتعلقان بعقد اجتماع في داوننج ستريت أو في قصر تشيكرز التاريخي الذي يعود للقرن السادس عشر ويبعد 60 كيلومترا شمال غربي لندن. وأضاف المصدر أنه سيتم توضيح تفضيل ماي عقد الاجتماع في تشيكرز.

وقال التقرير إنه سيُطلب من ترامب تناول الشاي مع الملكة اليزابيث في مقر الإقامة الملكي في وندسور غربي لندن وليس في قصر بكنجهام.

وقالت صن إن داروتش سيقترح أيضا على البيت الأبيض عدم زيارة ترامب مجلسي العموم واللوردات.

ولم يتسن الاتصال بمكتب ماي للتعليق.
وسيسافر ترامب إلى بريطانيا في يوليو تموز لزيارة عمل مع ماي بعد عملية أخذ ورد استغرقت شهورا بشأن موعد زيارة الرئيس الأمريكي لأوثق حلفاء الولايات المتحدة.

وتوعد بريطانيون كثيرون بتنظيم احتجاجات إذا زار ترامب بريطانيا مع إبداء العديد من الساسة من قبل اعتراضهم على منح ترامب زيارة دولة.

وقال صادق خان رئيس بلدية لندن في وقت سابق من العام الجاري إن ترامب ليس محل ترحيب في لندن بسبب ما وصفه بأجندة ترامب المثيرة للانقسام.

وكان ترامب قد ألغى زيارة للندن لفتح سفارة جديدة في وقت سابق من العام الحالي. وكانت ماي أول زعيمة دولية تزور ترامب في واشنطن بعد تنصيبه العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى