منوعات

ما مصير أمير إسبانيا المسلم الذي هدد بتفجير زفاف الأمير هاري وميجان؟

هدد رجل مختل عقلياً بتفجير الزفاف الملكي للأمير هاري وميجان ماركل في سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي أُرسِلت إلى مسؤولي الحكومة البريطانية وإلى مكتب الأمير أندرو قبل فترة من الزفاف الملكي في مايو 2018.

وكشف موقع “ديلي بيست” الأمريكي، أن الشرطة تعقبت الرجل الذي يُدعى محمد جبريل الصالح واعتقلته على الفور، بعد استخدامه حساب Gmail لإرسال هذه الرسائل من داخل أحد فروع سلسلة مطاعم ماكدونالدز.

ورغم الاضطرابات العقلية التي يعاني منها، يواجه الصالح الآن إمكانية السجن بعد إدانته بإرسال رسائل إلى الأمير أندرو يهدد فيها بتفجير الزفاف الملكي الذي أُقيم في قلعة ويندسور مايو  الماضي.

وقال إن هذا الحدث سيتحول إلى «انفجار»، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “التليجراف”البريطانية.

وأرسل صالح، الذي يزعم أنه «أمير إسبانيا المسلم»، هذه الرسائل الإلكترونية إلى نجل الملكة إليزابيث بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في مكتب مجلس الوزراء ووزارة الدفاع، حسبما قيل أثناء جلسة استماع بمحكمة ليستر كراون الإنجليزية.

وقال الرجل البالغ (37 عاماً) في إحدى الرسائل: «أيها العائلة الملكية البريطانية اللعينة. أنا أمير إسبانيا المسلم المتزوج من الابنة غير الشرعية لملك إسبانيا الأسبق خوان كارلوس التي تُدعى مارغريتا. ستموتون جميعاً يا أفراد العائلة الملكية لإلقاء القبض عليّ وتعذيبي بالسجن في هولندا. نحن في حرب أيتها البغيضة (يقصد الملكة إليزابيث)، وسيتحول حفل زفاف حفيدك إلى انفجار».

ورغم الصياغة غير المترابطة للرسائل، كانت الشرطة تشعر بالقلق الشديد حيال هذه التهديدات؛ مما دفعها إلى تعقب الصالح والقبض عليه قبل يومين من إقامة حفل الزفاف.

وأرسل الصالح ثلاث رسائل إلكترونية تهديدية بها محتوى مماثل باستخدام هاتفين مختلفين إلى دوق يورك ومكتب رئاسة الوزراء ووزارة الدفاع ويزعم فيها جميعاً أنه أمير إسبانيا المسلم، حسبما كشفت الصحيفة البريطانية.

وعندما أجرت الشرطة فحصاً للمشتركين في خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بجوجل، سرعان ما تأكدت أن الصالح هو مالك هذا الحساب.

وقال ممثلو الادعاء إنه يبدو أنه سجل دخوله إلى هذا الحساب لإرسال الرسائل خلال زيارته لأحد فروع ماكدونالدز، وفي أثناء وجوده على متن إحدى حافلات النقل العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى