الشأن العربي

مجلس وزراء الكويت يصدر قرارات لعودة الحياة إبرزها فتح المجمعات التجارية والحدائق

أقر مجلس الوزراء الكويتى، خلال اجتماعه الذى عقد اليوم الخميس لمناقشة إجراءات عودة الحياة الطبيعية، وكان بين تلك القرارت انتقال الكويت إلى المرحلة الثانية من خطة العوجة للحياة والتى سبق ان وضعها المجلس مكونة من 5 مراحل نورد فيما يلى أبرز قرار المجلس الوزراى بالكويت وفق ما أوردتها صحف الكويت ..

ـ البدء بالمرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

ـ فتح كافة المجمعات التجارية بينها الأفنيوز و سوق شرق، و360.

ـ فتح الحدائق، والمنتزهات، ومحلات التجزئة، والمطاعم والمقاهي تسلم الطلبات دون الجلوس.

– تعديل مواعيد الحظر الجزئي ليصبح من الساعة 8 مساءً حتى 5 صباحاً اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

ـ قرر مجلس الوزراء، إلغاء قرار تعطيل العمل في الدوائر الحكومية وتعديلاته وبدء العمل اعتباراً من الثلاثاء بطاقة لا تزيد على 30%.

كانت المرحلة الأولى، من مراحل العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية قد بدأت في 31 مايو الماضى وشهدت إعادة فتح المساجد في بعض المناطق وإقامة الصلوات داخلها بعد تجهيزها وفق الاشتراطات الصحية.

و فتح جزء من الأنشطة الاقتصادية، وعودة العمل داخل البنوك بنسبة 25 %، وفتح محطات الوقود ومحلات تقديم الخدمات العامة الصيانة وخدمات الشحن ومصبغة غسيل الملابس.

والسماح بخدمات التوصيل للمنازل والمطاعم والمقاهي – الشراء من السيارة – والشركات المزودة للاتصالات والإنترنت والتجزئة الغذائية مثل الجمعيات والبقالات والتموين. المرحلة الثانية أما المرحلة الثانية، ستشهد بالإضافة إلى الأنشطة المذكورة سابقا فتح الحدائق، والمنتزهات، والمصالح الحكومية بمختلف أنواعها، وعودة العمالة فيها ولكن بنسبة أقل من 30 في المئة، وكذلك أنشطة الإنشاءات والبناء، والمجمعات التجارية، ومحلات التجزئة، والمطاعم والمقاهي تسلم الطلبات دون الجلوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى