مصر

محافظ القاهرة: الرئيس السيسي يعمل على تمكين الشباب

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة: إن ندوة « استثمار الشباب » تهدف إلى تنمية وتمكين الشباب وذلك إيمانا بدورهم الهام والعمل على ربطهم ببرامج التنمية الشاملة ٢٠٣٠ .

وأضاف «عبد العال» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم كثيرًا بالشباب ويسعى إلى تمكينهم في كافة أدوار المجتمع وذلك لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية « ريادة الأعمال وتنمية الاقتصاد والاستثمار للشباب »، والذي تنظمه محافظة القاهرة وذلك بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

حضر الندوة كلا من المهندس محمد السيد مستشار وزير التنمية المحلية للتخطيط ود. حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية.

وأوضح عبد العال أن المؤتمر يأتي في إطار اهتمام المحافظة بتشجيع وتنمية المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة مشيراً إلى أن العديد من أساتذة الجامعات في مجالات ريادة الأعمال والاقتصاد وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة سيشاركون في الندوة لنقل خبراتهم للشباب.

وأضاف محافظ القاهرة أن المؤتمر يناقش عدد من المواضيع مفهوم ريادة الأعمال وحاضنات الأعمال للمشروعات الصغيرة مع التركيز على إبراز دور المشروعات الصغيرة في دعم الاقتصاد وتوضيح دور جهاز المشروعات الصغيرة في دعم مشاريع الشباب وحجم التمويل الذي تقدمه وطرق الحصول عليه.

حضر المؤتمر العشرات من الشباب الخارجين الجدد من الجامعات وشباب حملة « انت اقوى من المخدرات » ومجموعة من شباب محافظة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى