الشأن الأجنبي

محامي ترامب حصل علي 500 ألف دولار من رجل أعمال روسي

تتوالي فضائح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوماً بعد يوم في ظل أثارته الجدل السياسي الكبير حول قراراته التي تلقي اعتراضاً واسع النطاق علي المستوي العالمي من قبل قادة الدول الأخري وخاصة قادة أوروبا.

ومع فضائح ترامب الجنسية والمزاعم تورط حملته الإنتخابية مع روسيا، ادعي مايكل آفيناتي، محامي نجمة الأفلام الأباحية ستورمي دانيلز التي اعترفت بعلاقتها الجنسية مع الرئيس دونالد ترامب لمدة ما يقارب عام بعد ولادة ابنه بارون في عام 2006، أن محامي ترامب، مايكل كوهين حصل علي 500 ألف دولار من رجل الأعمال الروسي فيكتور فيليكسوفيتش فيكسلبيرج بعد انتخاب ترامب في عام 2016.

ونقلت صحيفة “كاتش نيوز” الهندية تغريدات أفيناتي التي قال فيها “أن مايكل كوهين تلقي 500 ألف دولار من شركة “كولومبوس نوفا” وهي شركة يديرها ابن عم فيكتور فيليكسوفيتش فيكسلبيرج، وهو رجل أعمال روسي تربطه علاقات وثيقة بالكرملين ورئيس شركة رينوفا الاستثمارية الروسية”.

وأشار أفيناتي إلي أن تلقي كوهين الأموال من “شركة كولومبوس نوفا” عن طريق 8 تحويلات بداية من شهر يناير إلي أغسطس 2017، وهذه الأموال ربما دفع منها الـ130 الف دولار التي دفعت لستورمي دانيلز.

بينما كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن مراجعتها سجلات مالية توثق المدفوعات، فضلا عن مدفوعات أخرى تم تقديمها إلى كوهين من قبل شركات أمريكية.

وأضافت الصحيفة أن شركة “كولومبوس نوفا” تأتي في أطار الشركات المتهمة بالتدخل في الإنتخابات الأمريكية لعام 2016، وكان يجري في الشهر الماضي تحقيق مع فيكلسبرج من قبل المحقق روبرت مولر.

وقال أفيناتي أيضاً في وقت سابق ” أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيضطر إلى الاستقالة؛ بسبب مزاعم عن منح النجمة الإباحية مبلغ 130 ألف دولار للسكوت عن علاقة غرامية معه”، مشيراً إلي أنه سيكون هناك قدر كبير من الأدلة التي سوف تظهر للنور، وعندما يتم تقديم تلك الأدلة وعندما يعلم الشعب الأمريكي عنها، سيشعرون بالاشمئزاز بسبب سلوك ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى