الشأن الأجنبي

مرشحي الحزب الديمقراطي بأمريكا حثوا على عدم استخدم أجهزة زد.تي.إي وهاواوي

قال مصدر بالحزب الديمقراطي بالولايات المتحدة إن اللجنة الوطنية للحزب حذرت الأعضاء المرشحين في الانتخابات التي تجري في نوفمبرمن استخدام أجهزة من صنع شركتي زد.تي.إي وهاواوي تكنولوجيز الصينيتين لأنها تشكل خطرا أمنيا.

وضغط النواب الأمريكيون وإدارة الرئيس دونالد ترامب على الشركات الأمريكية عدم بيع منتجات الشركتين قائلين إنها قد تستخدم للتجسس على الأمريكيين.

وحثوا في وقت سابق من العام الجاري شركة إيه تي أند تي على التخلي عن اتفاق مع هاواوي لبيع أجهزتها من الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.

وقال المصدر إن بوب لورد كبير المسؤولين الأمنيين في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي قال في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن من المهم للحزب والعاملين في الحملات الانتخابية الاهتمام بهذه التحذيرات.

وقال ” نرجو التأكد من عدم استخدام أو شراء أجهزة زد.تي.إي وهاواوي في أي مكان بين موظفيكم لأغراض شخصية أو مرتبطة بالعمل“.وكان أجيت باي رئيس اللجنة الاتحادية للاتصالات قد قال للكونجرس في مارس آذار إنه يتفق مع مخاوف النواب الأمريكيين بشأن تهديدات التجسس التي تمثلها أجهزة هاواوي.

وأوقفت وزارة الدفاع الأمريكية بالفعل بيع هواتف محمولة وأجهزة مودم من صنع زد.تي.إي وهاواوي في كل المتاجر بقواعدها العسكرية مشيرة إلى مخاطر أمنية محتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى