الشأن الأجنبي

مسؤول تركي تلاحقه الانتقادات بسبب تهنئته للسائحين بالعام الجديد

تعرض رئيس بلدية أدرنة، وهو إقليم يقع بالقرب من الحدود التركية مع اليونان وبلغاريا، لانتقادات واسعة بسبب تهنئته للسائحين بالعام الجديد بملصقات متعددة اللغات، من بينها واحدة كانت مكتوبة باليونانية.
وذكرت صحيفة “حرييت” التركة، السبت، أن إحدى الملصقات كان مكتوبا عليها اسم المدينة باليونانية “أدريانوبوليس”، وقد علقت على جدران ونوافذ المتاجر في المدينة، التي تشهد جذبا للسياح من بلغاريا واليونان على نحو متزايد.

وهاجم كثير من الأتراك القوميين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تصرف العمدة رجب جركان، الذي كتب على أحد الملصقات باللغة اليونانية أنه “رئيس بلدية أدريانوبوليس”.

وأدى انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل اليورو والدولار الأميركي إلى حوالي 30 بالمئة منذ بداية عام 2018، إلى جذب عدد كبير من الزوار من اليونان وبلغاريا.

أكاديمي تركي يواجه الحبس بعد كشفه لـ”كارثة”
ويسافر عدد كبير من السكان في بلغاريا واليونان عبر حافلات في عطلة نهاية الأسبوع إلى مقاطعة أدرنة التركية الغربية للتسوق، بسبب انخفاض الأسعار بعد أن فقدت الليرة التركية الكثير من قيمتها.

وبعد الاهتمام الكبير من الدول المجاورة بهذه المدينة التركية، وضع رجال الأعمال فيها قوائم أسعار باللغتين اليونانية والبلغارية على نوافذ متاجرهم.

كما أطلقت بعض المتاجر التركية مواقع باللغة البلغارية للتسوق عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى