الشأن الأجنبي

مسئولو إل باسو: مرتكب حادث إطلاق النار “عنصرى” وهدفه “قتل اللاتينيين”

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن عمدة إل باسو لم ينكر إن مرتكب حادث إطلاق النار الجماعى فى مركز تجارى بتكساس السبت، والذى أسفر عن مقتل 20 شخصا “جاء هنا لقتل اللاتينيين”.

وفى منشور على موقع “فيس بوك “، وصف الشريف ، ريتشارد وايلز ، المشتبه به البالغ من العمر 21 عامًا بأنه “عنصري” جاء إلى مدينة تكساس الحدودية لقتل الناس بسبب “لون بشرتهم”.

في حين انخرط السياسيون الأمريكيون في مناقشات سياسية يمكن التنبؤ بها في أعقاب مذبحتين دمويتين في نهاية هذا الأسبوع ، قال سكان إل باسو إنهم لم يخشوا من وصف حادث إطلاق النار بأنه جريمة كراهية بيضاء وهجوم إرهابي ضد اللاتينيين.

وقالت ديزي فوينتيس ، البالغة من العمر 21 عامًا ، لصحيفة “الجارديان”: “إننا نعتبر هذا عملاً عنصريًا تجاه جميع ذوي الأصول الأسبانية”. وأوضحت الصحيفة أنه تم وضعها هي وأسرتها في مستشفى محلي حيث تم نقل جديها بعد إطلاق النار عليهما في هجوم وول مارت صباح يوم السبت والذي خلف 20 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى. وأكدت ديزى “كان وول مارت مليئًا باللاتينيين. إنه لأمر محزن للغاية. ”

ونقلت الصحيفة مشاعر الحزن التى خيمت على السكان في جميع أنحاء إل باسو بسبب أعمال العنف المروعة حيث أفادت الأخبار بأن المشتبه به الأبيض ، باتريك كروسيوس ، قد نشر “بيانًا” مناهضًا للهجرة عنصريًا قبل فتح النار في متجر مزدحم. يقال إن الوثيقة حذرت من “الغزو الإسباني لتكساس” ، ويواجه كروسيوس تهم القتل والتحقيق الفيدرالي في جرائم الكراهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى