مصر

مكافحة الإرهاب المصرية تعطل الأتصالات الإسرائيلية

سلطت قناة “آرتز شيفا” العبرية الضوء علي مشكلة الأتصالات التي وقع فيها الإسرائيليون بسبب عمليات مكافحة الإرهاب للجيش المصري في سيناء.

واوضحت القناة السابعة الإسرائيلية ان السكان الإسرائيليين بالقرب من الحدود في جنوب اسرائيل اشتكوا من عدم استخدام هواتفهم بشكل جيد بسبب ضعف الإشارات للتليفون الخلوي مما اثر علي مكالماتهم الهاتفية واستخدام الواتس اب.

ووعد وزير الأتصالات الإسرائيلي أيوب كارا بإن القضية ستحل بحلول نهاية الأسبوع، وقال “أن المشكلة في جميع انحاء الحدود، ويبدو ان كان بين  الإرهابيين الانتحاريين في سيناء في الاسبوع الماضي اثنين من سكان غزة، وبدء الجيش المصري في جمع المعلومات الاستخباراتيه علي الفور من مصادر حماس لتحديد هوية المتعاونين مع داعش”.

وأوضح كارا أن مصر عملت علي مراقبة نت بئر السبع لمراقبة المحادثات بين سكان غزة ما تسبب في مشاكل استقبال في إسرائيل.

وفي خلال مقابلة مع برنامج صباح الخير يا إسرائيل، قال كارا في راديو الجيش الإسرائيلي ” في الأيام القليلة الماضية ناقشنا سبل حل هذه القضية مع مصر، وأقدر بعد اجتماعي عبر الحدود امس، تمكنا من الاتفاق وتوصلنا إلي اتفاقات واقترح أننا ننتظر يومين أو ثلاثة ايام”.

وفيما يتعلق بقضايا الاستقبال في مناطق أخرى من إسرائيل، أوضحت كارا أنه يجب التفريق بين قضايا الاستقبال في جنوب إسرائيل وبقية إسرائيل لأن المشكلة في الجنوب مشكلة تكنولوجيا وفي الشمال بسبب الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى