الشأن الأجنبي

ملك تايلاند يتزوج رئيسة أمن القصر الملكي قبل تتويجه لاستلام العرش

أعلن الملك التايلاندي مها فاجيرونجكورن “66 عاماً” زواجه من رئيسة أمن القصر ثيودا فاجيرنكورن نا أيوديا ومنحها لقب ملكة، في خطوة مفاجئة قبل أيام من مراسم تتويجه النهائية لاستلام العرش المقررة يوم السبت المقبل، وفقاً لشبكة “سي بي أس نيوز” الأمريكية..

تعد الجنرال سوثيدا فاجيرالونحكورن نا أيوديا “40 عاماً” الزوجة الرابعة لملك تايلاند، إذ تزوج وطلق 3 مرات سابقاً، ولديه 7 أطفال

وكانت سوثيدا تعمل كمضيفة ثم التحقت بحراسة القصر في عام 2013 وأصبحت قائد وحدة أمن الملك التي تشغل حاليًا رتبة جنرال، والآن هي الملكة الجديدة ولديها أيضا العديد من الأوسمة الملكية العليا، بينما أصبح ماها فاجيرالونجكورن ً الملك الدستوري بعد وفاة والده بهوميبول أدولياديج عام 2016..

وقال البيان الملكي: “قرر الملك فاجيرالونجكورن ترقية الجنرال سوثيدا فاجيرالونجكورن نا أيوديا، عقيلته الملكية، لتصبح الملكة سوثيدا، وستحتفظ بهذا اللقب الملكي وبمكانتها كفرد من العائلة المالكة”.


.
ورافقت الملكة سوثيدا ملك تايلاند الحالي لوقت طويل، وشوهدت معه علناً طيلة سنوات، على الرغم من أن علاقتهما لم يعترف بها رسميًا، قبل عرض لقطات من حفل زفافهما على قنوات التلفاز التايلندية، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

وحضر أفراد من العائلة المالكة ومستشارو القصر الزفاف، وظهر الملك في مقاطع الفيديو وهو يصب الماء المقدس على رأس الملكة سوثيدا، قبل أن يوقع كلاهما على سجل الزواج.

ويعتبر الملك السابق بوميبول أدولياديج من أطول الملوك حكماً في العالم، إذ تولى العرش مدة 70 عاماً، قبل وفاته عام 2016.

ونظام الحكم في تايلاند حكومة عسكرية وما زالت العائلة المالكة تتمتع بنفوذ كبير باعتبارها تجسيدًا للسلطة، ويُعاقب القانون التايلاندي على إهانة الملك أو الملكة أو الوريث بالسجن لمدة تتراوح بين 3 و 15 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى