الشأن العربي

نتنياهو يدعم العلاقات مع الخليج لمواجهة المخاوف المشتركة من إيران

نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية تقريرابعنوان “نتنياهو يدعم العلاقات مع الخليج لمواجهة المخاوف المشتركة من إيران”.

تقول الجريدة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل على دعم علاقات بلاده مع دول الخليج في خطوة غير مسبوقة خاصة سلطنة عمان والإمارات بعدما كانت العلاقات مع دول الخليج عدائية.

وتضيف الجريدة أن نتنياهو كشف زيارته وزوجته لعمان وأن وزير النقل والاستعلامات إسرائيل كاتز سيزور السلطنة الأسبوع المقبل ويعقد هناك مؤتمرا صحفيا كما أن إحدى عضوات الكنيسيت المؤيدات لنتنياهو زارت الإمارات مؤخرا وبكت عندما استمعت للنشيد الوطني لبلادها يعزف هناك على خلفية فوز بطل الجودو الإسرائيلي ببطولة رياضية في أبو ظبي.

وتكشف الجريدة أن وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا سيزور اليوم الإمارات حيث سيعقد مؤتمرا صحفيا في الدولة التي لا تقيم علاقات ديبلوماسية رسميا مع إسرائيل موضحة أن هذا التقارب يهدف إلى مواجهة المخاوف المشتركة مع إيران.

وتضيف الجريدة أن المحللين الإسرائيليين يتوقعون أن يعلن نتنياهو عن عقد انتخابات عامة مبكرة ليستغل هذه الفرصة للحصول على مكاسب سياسية داخلية بعد خروج العلاقات مع دول الخليج إلى العلن بعد عقد على الأقل من العلاقات السرية.

وتوضح الجريدة أن إسرائيل تسعى لبناء جدار صد من دول الخليج لوقف التوسع الإيراني في المنطقة كما حدث في سوريا ولبنان واليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى