مؤسسة الديوان

هل استهداف العميل الروسي في بريطانيا يجعلها تقاطع كأس العالم في روسيا لعام2018؟

 

أفاد العديد من وسائل الإعلام البريطانية، أن احتمال انسحاب المنتخب الإنجليزي من كأس العالم 2018 هذا الصيف في روسيا، في حال تأكدت الأخبار حول وقوف موسكو خلف محاولة قتل الجاسوس الروسي المزدوج سيرجي سكريبال.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” إن أستراليا وبولندا واليابان، قد تقف بجانب إنكلترا وتقاطع المونديال الروسي، الذي ينطلق بعد 3 أشهر، إذا ثبتت مسؤولية روسيا في محاولة قتل الجاسوس المزدوج الأسبوع الماضي.

وناقش وزراء بريطانيون فكرة عدم إرسال أي ممثل رسمي إنكليزي إلى المونديال، أو انسحاب بعثة المنتخب بالكامل، وفقاً للصحيفة.

وقال مسؤول كبير في البرلمان البريطاني، لم يكشف عن اسمه، لصحيفة “ذا تايمز”: “مقاطعة كأس العالم هو بالتأكيد أحد الخيارات”.

وستؤدي مقاطعة المونديال -إن حدثت- إلى حرمان إنكلترا من المشاركة في مونديال 2022 بقطر، وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تنص على إلزامية مشاركة المنتخبات في جميع مباريات البطولة حتى الخروج منها، أو التعرض للحرمان في البطولة التي تليها.

وأيد توم توجندات، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني، فكرة مقاطعة البطولة، وحث الدول الحليفة على الانضمام إلى إنكلترا في تأسيس حملة مقاطعة جماعية للمونديال، والوقوف ضد نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أما وزير العمل السابق، كريس براينت، فقال إنه من “الصعب جداً” مشاركة المنتخب الإنكليزي في روسيا، إذا ما تأكد ارتباط موسكو بمحاولة قتل سكريبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى