الشأن الأجنبي

واشنطن بوست تحث موظفيها على العمل من المنزل مع تفشى فيروس كورونا

حثّت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، العاملين بها على العمل من المنزل إذا كان ذلك ممكنا، وذلك مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وقال فريد ريان ناشر الصحيفة ومديرها التنفيذي – في مذكرة حصلت عليها صحيفة “ذا هيل” الأمريكية – “قررنا بدء تشجيع (ولكن ليس تكليفا) الموظفين للعمل من المنزل إذا كان عملك واحتياجاتك من المعدات تجعل القيام بذلك أمرا ممكنا، بدءا من الغد وحتى نهاية الشهر”.

وأضاف “ننوي مواصلة عملياتنا بكامل طاقتنا حتى مع ذلك التغيير في مواقع الموظفين، بينما نحصل على مزيد من المعلومات من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها والمسئولين المحليين، فإننا سنواصل تقييم ذلك الموقف وسنُعلمكم إذا اقتضت الحاجة المزيد من التغييرات”.

يأتى ذلك بعدما وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 849 حالة في 30 ولاية، فيما توفي 27 شخصا على الأقل جراء إصابتهم بالفيروس.

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية، قالت إن انتشار فيروس كورونا بدأ يسبب اضطرابا واسعا فى الولايات المتحدة بعد أن سجلت البلاد إصابة أكثر من 1000 شخص بالفيروس القاتل، و30 حالة وفاة على الأقل، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، بينما ألغى المرشحون الديمقراطيون فى السباق الرئاسى تجمعات انتخابية وأعلنت ولايتان أخرتان حالة الطوارئ.

وأوضحت الصحيفة أن 35 ولاية أمريكية على الأقل إلى جانب مقاطعة كولومبيا قد سجلوا حالات إصابة بالفيروس، مما زاد عدد الإصابات على المستوى الوطنى بحوالى 50% على مدار 24 ساعة، ووصلت حالات الإصابة إلى 1030، فيما بلغت الإصابات على مستوى العالم ما يقرب من 120 ألف شخص.

ومع سعى البيت الأبيض والكونجرس للوصول إلى اتفاق للحد من الضرر الاقتصادى لإغلاق على الصعيد الوطنى ألغى كلا من جو بايدن وبيرنى ساندرز تجمعات انتخابية لهما فى أوهايو مساء أمس الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى