الشأن العربي

وزراء إعلام الرباعية العربية يدعون لحماية الشعب القطري وفضح دعم الدوحة للإرهاب

 

دعت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، إلى ضرورة التصدي للدور القطرى الداعم للإرهاب ماليا وإعلاميا، ومواجهة الخطاب المتطرف الذى يتبنى الكراهية كوسيلة لتحقيق الأهداف، والذي تروج له الدوحة وأذرعها الإعلامية.

وجاء في بيان أصدره وزاراء إعلام الرباعية العربية، بعد اجتماعهم اليوم في البحرين، “ضرورة التصدى للدور القطرى والتدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية من خلال دعم مفهوم الإسلام السياسى المتبنى للإرهاب كوسيلة لتحقيق الأهداف، والذى بدأ منذ سنوات ومازال مستمراً فى سياسة تخريبية واضحة وبشكل ممنهج.”

وأكد الوزراء على أهمية حماية الشعب القطري الشقيق من سياسة العزل التي ينتهجها النظام الحاكم وإبعاده عن محيطه الخليجى والعربى، مشددين على ضرورة تعزيز قيم التسامح والتنويع الثقافى.

كما رحب وزراء إعلام الدول الأربع  بالاستراتيجية الأمريكية تجاه إيران، أكبر دولة راعية للإرهاب، مؤكدين على أهمية مكافحة الإرهاب وكل من يدعمه.

كما تناول اللقاء مجموعة من الاقتراحات حول تعزيز العمل الإعلامى المشترك بما يخدم الجهود الدولية فى مكافحة التطرف والإرهاب فى العالم، والعمل على محاربة خطاب الكراهية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى