الشأن العربي

وفد حماس يشكر إيران على الدعم المقدم للشعب الفلسطيني

قدم وفد حركة حماس القيادي الذي يزور العاصمة الإيرانية طهران، شكره للمسؤولين هناك على الدعم المقدم للشعب الفلسطيني، على مدى عقود أربعة.
وقالت حركة حماس في تصريح صحافي، إن الوفد الذي يرأسه نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري دعا إلى «توسيع آفاق دعم صمود الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وتطوير قدراته في المجالات التعليمية والصحية». وجدد الوفد تأكيده أن المقاومة في فلسطين «تمثل خط الدفاع الأول عن الأمة، ورأس الحربة في مواجهة العدوان الصهيوني».
وكان الوفد قد التقى خلال زيارته عددا من كبار المسؤولين الإيرانيين، أبرزهم المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي.
كما التقى الوفد الذي بدأ زيارته الى طهران يوم السبت الماضي، رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني. كما التقى بالدكتور علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى الإيراني للعلاقات الدولية ووزير الخارجية الأسبق.
وأعرب العاروري خلال لقائه بلاريجاني عن ارتياحه من اللقاءات التي أجراها في طهران، مشيرًا الى ان المنطقة تمر اليوم بـ «ظروف حساسة ومعقدة الأمر الذي يتطلب مزيدا من التعاون لمواجهة المشروع الصهيوني».
وأكد العاروري مساعي حماس لتعزيز الوحدة الفلسطينية، واستعدادها لكل أنواع المواجهات لـ «إفشال صفقة القرن، والعمل مع قوى المقاومة وإيران في جبهة واحدة لمواجهة المؤامرات».
من جانبه، قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني إن إيران تعتبر دعم القضية الفلسطينية «واجبا إسلاميا»، مشددا على ضرورة استمرار «نهج المقاومة باعتباره الطريق الوحيد الذي يجعل اعداء فلسطين يندمون».
واضاف «سياسة إيران الدائمة هي دعم الشعب الفلسطيني ومتابعة القضية الفلسطينية بكل اهتمام، مؤكدا أن «صفقة القرن الأمريكية فشلت منذ البداية ولم تلق القبول المطلوب». وبحث الوفد مع ولايتي بشكل تفصيلي التحديات التي تفرضها «صفقة القرن» على القضية الفلسطينية والمنطقة، باعتبارها «مشروعا صهيونيا وأمريكيا يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وإعادة تنظيم المنطقة وفق المصالح الصهيونية والأمريكية واستهداف كل مواقع القوة في الأمة».
وأكد وفد حركة حماس أن «كل الجرائم الصهيونية المرتكبة بحق شعبنا لن تثني المقاومة عن المضي قدما في برنامجها، وأن المواجهة اليوم مع العدو تتسع لتشمل الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والشتات».
وأكد ولايتي ثبات مواقف إيران في «دعم الحق الفلسطيني والقضية الفلسطينية والمقاومة في فلسطين».
وشدد على أن بلاده «لا تتردد في الإعلان عن مواقفها، وفي تقديم الدعم للشعب والمقاومة في فلسطين في إطار التزام استراتيجي ومبدئي تجاه قضية فلسطين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى