مصر

وفد ليبي في مصر لإجراء مصالحات بين الليبيين تمهيدا لعودتهم إلى بلادهم

وصل وفد من قبائل ليبيا، إلى مدينة السلوم لإجراء مصالحة بين جميع الليبيين المقيمين في مصر.

وقال سعيد مصيبع أبوزريبة، عمدة قبيلة المعابدة بالسلوم، اليوم الثلاثاء، “استقبلنا ضيوفاً كراماً بمنزلنا وهم وفد من مجلس أعيان ليبيا برئاسة محمد المبشر، ممثلين عن الجنوب والغرب الليبي عن إقليمي فزان وطرابلس، ممثلين عن جميع النسيج الاجتماعي، لقبائل الغرب والجنوب الليبي، وكان في استقبالهم عواقل وأعيان قبيلة القطعان، وعواقل وأعيان قبائل السلوم بجميع تركيباتها”.

وأضاف: “هذا الوفد حضر من ليبيا من أجل لم الشمل والمصالحة بين الليبيين المقيمين بمصر، ومن ثم إعادتهم إلى وطنهم الأم ليبيا، ورأب الصدع بين الفرقاء وإنهاء حالة الإنقسام الموجوده بينهم، ونتمنى لهم جميعا كل التوفيق في مهمتهم النبيلة”.

وتابع: “قبائل الصحراء الغربية من عواقل وأعيان وعمد ومشايخ السلوم وبراني، التقوا الوفد في خيمة (بيت عرب) بالسلوم وورحبنا بهم، وتحدثنا معهم في الأمر وشجعناهم وأثنينا على موقفهم الوطني في لم الشمل”.

وأكمل: “أبدى جميع الحضور من القبائل المصرية استعدادهم، لبذل أي جهد معهم في سبيل تحقيق مسعاهم النبيل، وأن يتم اصطفاف الشعب الليبي صفا واحدا على قلب رجل واحد، وأن يعود كما عهدناه لحمه واحدة ويد واحدة، وأن ينزعو الشحناء والبغضاء من بينهم، فليبيا للجميع وليبيا تسع الجميع من جميع أبنائها وأطيافها من قبائل الغرب والجنوب والشرق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى