مصر

أزمة شيرين بلهارسيا تتصاعد..هاني شاكر يكشف احتمال شطبها من نقابة الموسيقيين بعد إيقافها

 

تواصلت ردود الأفعال الغاضبة على الفنانة شيرين عبدالوهاب، شيرين بلهارسيا، وأعلن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، مساء الثلاثاء، وقفها عن الغناء في مصر لحين انتهاء التحقيقات معها وأنها معرضة للشطب من النقابة نهائيا.

وقال شاكر :”ما قالته الفنانة شيرين عبد الوهاب في حفلها، ووصفها نيل مصر بأن من يشرب منه يصاب بالبلهارسيا، إنه صدمة كبيرة له، خاصةً أن يصدر هذا الكلام من فنانة عن بلدها”.

وتابع في اتصال هاتفي لبرنامج «آخر النهار» عبر فضائية «النهار»، “تم وقف شيرين عن الغناء أو مزاولة أي نشاط فني لها داخل مصر مع استمرار حفلاتها في الخارج  لحين الانتهاء من التحقيق معها، والذي سيتم بواسطة لجنة الشئون القانونية بالنقابة، والتي ستتخذ ما ستراه مناسبًا حيال هذه الواقعة، موضحًا أن العقوبة قد تصل إلى حد الشطب من النقابة.”

وأشارا إلى أخطاء الفنانة الكثيرة وإساءتها إلى دول عربية أخرى، وقال ” الفنان في أي حفلٍ هو سفيٌر لبلده، وأن هذه ليست أول غلطة لشيرين فسبق وتطاولت على تونس والأردن، لكن كلامها عن بلدها بهذه الطريقة غلطة كبيرة في تاريخها ولا يمكن تجاوزها.”

منع إذاعة أغانيها

ولم يخف شاكر أن شيرين “صعبانة عليه”، وهو ليس من أنصار أن يؤخذ هذا الموضوع لذبحها إلا أنه مع تطبيق أقصى عقوبة عليها لأن هذا ليس أول خطأ لها، وهو ما سيُؤخذ بعين الاعتبار بعد سؤالها وعرض القرار على مجلس النقابة الذي يحدد مدة الإيقاف.

وأشاد نقيب الموسيقيين بالقرار الذي صدر بمنع إذاعة أغانيها، نافيًا عزمه الاتصال بها لسؤالها عن أبعاد الموضوع، واصفًا الموقف بأنه «كبير».

وأصدرت نقابة الموسيقيين، قرارًا بإيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن العمل، وإحالتها للتحقيق، على خلفية الفيديو المتداول لها، الذي «أساءت فيه لمياه نهر النيل بمصر».

شيرين أساءت لمصر في الإمارات

وكانت قد تحدثت بشكل غير لائق عن مصر والنيل أثناء حفل لها في الشارقة بالإمارات، وقالت عندما طلب منها الجمهوري أغنية “ماشربتش من نيلها” إن “النيل بيجيب بلهارسيا”.

وقدّمت «شيرين»، اعتذارًا عن تصريحها، قائلةً في ييان رسمي: «أنا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية، وتعلمت حب هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب علي كل نفس تتنفسه، وكل حركة تتحركها، لكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها، ما يسبب لها الكثير من المشاكل».

وأضافت: “هذه المقدمة ليست للدفاع عن خطأ ولا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن في محلها ومن تعبير خانني، فالخطأ خطأ والصواب صواب، هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة في الشارقة منذ أكثر من عام، ولن أبحث وراء من احتفظ به كل هذه المدة ليظهره الآن وفي هذا التوقيت، وعندما شاهدته شاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث أمامي لأول مرة، وكما لو كانت من تتحدث فيه شخص غيري، فأنا بالفعل لا أتذكر أني قلت هذا الكلام؛ لأني بالطبع لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني.”

وتابعت :”كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها».

يذكر أن الواقعة تعود لطلب إحدى المعجبات من شيرين خلال حفلها بمهرجان الشارقة للموسيقى العربية، والذي أُقيم فى شهر يناير الماضي، تقديم أغنية «ماشربتش من نيلها»، لكن شيرين بادرتها قائلةً: «هيجيلك بلهارسيا، اشربي إيفيان أحسن»، وهى مياه معدنية فرنسية، وأثار هذا التعليق غضب قطاع كبير من متابعي الفيديو، واعتبروها خفة ظّل غير مقبولة منها.

حملة على تويتر

ودشن نشطاء مصريون حملة على تويتر ضد شيرين عبدالوهاب وكان هناك مطالبة شعبية بوقفها عن الغناء تماما وسحب عضوية نقابة الموسيقيين وعدم إذاعة أغانيها نهائيا بل ووصل الأمر إلى حد المحاكمة بتقديمها للقضاء بتهمة إهانة مصر وشعبها.

ودشن النشطاء هاشتاج بعنوان #بشرب_من_نيلها_ومش_هسمع_شيرين، لمطالبة الشعب المصري والعربي بمقاطعةشيرين في أي مكان تذهب إليه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى