الشأن الأجنبي

ترامب يعلن أن أحد أعضاء فريقه القانوني في قضية مولر سيترك منصبه هذا الشهر

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المحامي إيميت فلود العضو في فريقه القانوني سيترك منصبه هذا الشهر بعد أن ساعده خلال التحقيق في التدخل الروسي في الحملة الانتخابية في عام 2016.

وقال ترامب على تويتر: “إيميت فلود الذي جاء للبيت الأبيض لمساعدتي في تقرير مولر سينهي خدمته في 14 يونيو. لقد قام بعمل رائع. ليس هناك تواطؤ ولا إعاقة للعدالة والقضية أغلقت. إيميت صديقي وأشكره على العمل العظيم الذي قام به”.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

THE TRUTH! The Witch Hunt is dead. Thank you @marcthiessen.

Washington Post Opinions

@PostOpinions

Robert Mueller should not have held a press conference, @marcthiessen writes http://wapo.st/2XbOLqM 

ويجري ترامب تغييرات في فريقه القانوني لتتناسب مع تحويل اهتمامه من التعامل مع المحقق الخاص روبرت مولرالذي قاد التحقيق في التدخل الروسي إلى التعامل مع التحقيقات التي يقودها ديمقراطيون في الكونغرس.

ويشغل فلود، وهو محام مخضرم من واشنطن، منصب المستشار القانوني الخاص للرئيس. ويمثل فلود وبات سيبولوني، الذي يشغل منصب مستشار البيت الأبيض، الرئاسة كمؤسسة وليس ترامب بشخصه.

وخلص مولر إلى أن روسيا تدخلت بشكل متكرر في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 وأن حملة ترامب أجرت اتصالات متعددة مع مسؤولين روس لكنه لم يتوصل إلى وجود أي مؤامرة إجرامية مع موسكو للفوز بالرئاسة.

وأحجم تقرير مولر عن الخروج بحكم قاطع فيما يتعلق بإعاقة ترامب للعدالة لكنه أوضح مواقف حاول فيها ترامب إقالة مولر أو اعتراض سبيل التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى