الشأن الأجنبي

تركيا: لن نتسامح مع التهديدات الأمريكية

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، الخميس، بفرض “عقوبات كبرى” على تركيا إذا لم تطلق سراح عن القس الأمريكي آندرو برانسون، الذي قررت السلطات التركية وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد سجنه لمدة 21 شهرا بتهمة دعم جماعة فتح الله غولن، التي تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليو عام 2016.

ورداً علي ذلك، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه “لا يمكن لأحد أن يفرض إملاءاته على تركيا، ولا يمكننا التسامح تجاه أي تهديد”. فيما دعت وزارة الخارجية التركية الإدارة الأمريكية إلى “التخلي عن هذا الخطاب التهديدي الخاطئ بأقرب وقت والرجوع إلى الحوار البناء”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وقال متحدث باسم الرئاسة التركية إنه “من المستحيل القبول بالخطاب التهديدي ضد بلدنا”. وأضاف: “على الإدارة الأمريكية التي لم تتخذ أي خطوة بخصوص منظمة غولن، أن تعلم أنها لن تحصل على نتيجة عبر توجيه التهديدات ضد تركيا، متذرعة بقضية من اختصاص قضائنا المستقل”. وتابع بالقول: “على الولايات المتحدة أن تعيد تقييم مواقفها في أقرب، وتعود إلى أرضية بنّاءة دون أن تضر بمصالحها وعلاقات تحالفنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى