مصر

ذا أتلانتيك: السيسي يعزز سيطرته السياسية لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية

توقعت مجلة “ذا أتلانتيك” الأمريكية فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية لرئاسة مصر، مما يعزز سيطرته السياسية في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية.

وأشارت المجلة إلي ان العملية الإنتخابية في مصر شهدت مرشحين فقط الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنافسه موسي مصطفي موسي، بعد انسحاب المرشحين الاخرين من السباق الرئاسي، وتشير النتائج الأولية لفرز الصوات لفوز السيسي بنسبة 92%.

ولفتت المجلة إلي تلقي السيسي دعم كبير من مؤيديه من الشعب المصري ومن بينهم نخبة لرجال الأعمال في مصر، بجانب بعض الأشخاص التي كانت مؤيدة للرئيس السابق حسني مبارك.

ووصفت المجلة المعارضة المصرية بالمعارضة الضعيفة الهشة التي لا يمكنها احداث أي تغيير، من بينهم مؤيدي لجماعة الإخوان المسلمين التي صنفت كجماعة إرهابية، ومؤيدين سابقين للثورة.
وأضافت المجلة ان هناك بعض القضايا الخارجية التي تمثل تحديا ومصدر ازعاج لنظام الرئيس السيسي ومن بينها المستنقع الليبي، وسد النهضة الإثيوبي المقرر اتمام بنائه في هذا العام وقد يكون له عواقب وخيمة علي وصول المياة لمصر.

ولفتت المجلة إلي العلاقات الودية بين الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ودعم مستشار الأمن القومي جون بولتون للرئيس عبد الفتاح السيسي، تنظر الولايات المتحدة إلي مصر إلي حد كبير علي أنها جزء أساسي لاستقرار المنطقة، بجانب ان مص رمازالت ملتزمة باتفاق السلام مع إسرائيل وهي سمة أساسية لدعم الولايات المتحدة للقاهرة منذ عقود من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى