دولي

موسكو تنفي اختراق طائرات إسرائيلية المجال الجوي الإيراني

نفي مصدر بوزارة الدفاع الروسية تحليق مقاتلات إسرائيلية من طراز”أف-35″ فوق الأراضي السورية والعراقية لتصل للمجال الجوي الإيراني دون أن يكتشفها الرادارات الروسية في سوريا.

وبحسب موقع راديو “فاردا” الإيراني أن وزارة الدفاع العراقية نفت أيضاً اختراق طائرات إسرائيلية مجالها الجوي.

وأشارت الإذاعة الإيرانية إلي بعض التقارير التي تكشف اختراق طائرتان إسرائيليتان الأراضي السورية والعراقية لتتسلل إلي المجال الجوي الإيراني وتفقد المدن الإيرانية بندر عباس وأصفهان وشيراز.

وأكد مصدر مطلع ان المقاتلات الإسرائيلية لم يكتشفها الرادار الروسي في سوريا، ورفض المصدر التأكيد بإن العملية أجريت بالتنسيق مع الجيش الأمريكي الذي أجري مؤخرا تدريبات عسكرية مع جيش الدفاع الإسرائيلي.

واوضح المصدر ان الطائرات المقاتلة الإسرائيلية يمكن أن تنتقل من إسرائيل إلي إيران مرتين دون إعادة التزود بالوقود، بينما نفت العراق ان الطائرات الشبح الإسرائيلية اخترقت مجالها الجوي لتصل للمجال الجوي الإيراني.

ورفضت كل من العراق وروسيا هذه التقاير ووصفت وزارة الدفاع لاروسية بإنها اخبار كاذبة ولا يمكن اختراق الطائرات الإسرائيلية المجال الجوي السوري دون أن رتصدها الرادارات الروسية.
وقال المصدر الروسي “انه من الشخف الإدعاء بإن مقاتلات إسرائيلية خدعت الرادارات الروسية، لأن نظام الدفاع الجوي الروسي المتمركز في طرطوس وهاشم في سوريا يعمل بشكل جيد لحماية المنشآت الروسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى