منوعات

أبرز المسابقات الغريبة الموجودة في العالم.. من بينهم مصارعة الأصابع

غالبيتنا متيّم بمشاهدة مسابقات كرة القدم والسلة، والبعض الآخر يتابع كرة التنس أو الطائرة، ولكن هل يوجد أحد يتابع مسابقة مصارعة الأصابع أو ملاكمة الشطرنج؟ نعم هناك مسابقات غريبة إلى درجة أنني لم أصدقها حتى تابعت بعض الفيديوهات على يوتيوب حتى تأكدت.

مسابقات غريبة حول العالم

سنقدم لكم أغرب الألعاب والمسابقات التي يمارسها البعض حول العالم.

هوكي تحت الماء

بدأت رياضة «هوكي تحت الماء» في عام 1954 على يد مبتكر يُدعى آلان بليك مؤسس «ساب أكوا» للنشاطات المائية، وهو مَن ابتكر اللعبة وسماها «الأخطبوط».

حتى تحولت هذه الرياضة من محلية إلى عالمية، وأصبحت هناك بطولة كأس العالم للهوكي تحت الماء، والتي بدأت في كندا في عام 1980.

ألعاب قتال الورق

بدلاً من المبارزة بالسيف، يتعارك المشتركون بواسطة ورق مقوّى!

مصارعة الأصابع

لكن لا علاقة للزنود واليديْن هنا، بل يتبارى المشتركون على المصارعة بأصابع أرجلهم، تخيّل ذلك!

رياضة الكي

لم نسمع من قبل عن رياضة ومسابقات في الكي، ولكن في بريطانيا هناك رياضة تستخدم فيها المكواة والطاولة الخاصة بها، وعلى المتسابق أن يختار أصعب وأغرب الأماكن ويمارس بها تلك الرياضة.

فتجد المتسابقين يصعدون فوق قمم الجبال ويقومون بكيّ أغراضهم من بناطيل وقمصان، وتجد من يأخذها معه على قارب فى البحر، ومن يركب بها المواصلات، ومن يركض بها في الشارع، أو في الغابات، وتحت الماء.

ومخترع هذه الرياضة الغريبة هو البريطاني فيل شو، الذي كان يحمل طاولة الكيّ الخاصة به في ماراثون الركض عام 2012، وقام بكيّ ملابسه طوال السباق.

التزلج على البراكين

يشارك بها آلاف المتسابقين على جبال كيرد نيجرو، بنيكاراجوا، من أجل التزلج على بركان نشط، ويبلغ أعداد من يمارسون تلك الرياضة 10 آلاف شخص، وظهرت في عام 2005.

ويقوم المتزلجون بارتداء ملابس خاصة ووسائل حماية تساعدهم على التزلج على الأرض الوعرة والتضاريس الصعبة للبركان، ويقومون بالتزلج على لوح خشبي صغير، ويصعدون إلى أعلى التلال البركانية، ويتزلجون عليها لتصل سرعتهم إلى 80 كيلومتراً في الساعة.

ملاكمة الشطرنج

ربما تكون هذه الرياضة من الرياضات التي تعمل على تنمية العقل والجسم معاً، وتتكون من 6 مواجهات سريعة في الشطرنج، وتتخللها جولات من الملاكمة، مدة كل منها دقيقتان.

والفائز هو من يتغلب على خصمه فى الشطرنج أو الملاكمة أيهما أولاً، وصعوبة تلك الرياضة في انخفاض معدل التركيز بعد تلقي عدد من الضربات على الرأس أثناء الملاكمة.

كرة الجبن

وهذه الرياضة من أقدم الرياضات البريطانية، فمنذ 200 عام وحتى اليوم يتجمع مئات وآلاف البريطانيين على تل كوبر من أجل التدحرج والجري وراء كرة من الجبن في مسابقة «كرة الجبن السنوية».

وتبدأ المسابقة بإلقاء الحكم كرات الجبن من أعلى التل، ويتدحرج خلفها المتسابقون من أجل اللحاق بها، ولا يقل وزن الكره عن 3 كيلوغرامات، ولكن تلك الرياضة تسبب العديد من الإصابات لمن يمارسها نتيجة عدم وجود وسائل أمان.

«بولو» الدراجة الأحادية

من المعروف أن رياضة البولو الشهيرة تمارَس من أعلى ظهور الخيول، ويمارسها الفرسان بصورة احترافية.

ولكن بولو الدراجة الأحادية جعلت الأمور أصعب بكثير، حيث إنه من الصعب حفظ توازنك على دراجة بعجلة واحدة.

القوارض داخل السروال

وهي من أكثر الرياضات جنوناً واشمئزازاً، حيث يتم وضع حيوان قارض داخل سروال المتسابق كالفأر أو السنجاب أو ابن عرس، وانتظار من سيتحمل أطول فترة من الخدش والعض والحركة داخل سرواله.

شد الأذن

إنها رياضة يبدو أنها مؤلمة جداً، وهي من الرياضات الغريبة جداً، وهي رياضة تتم بالتنافس فى شد الأذن بين متسابقين اثنين، من خلال وصل الأذنين بخيط شديد غير قابل للقطع.

ومن يتحمل شدة الألم لأطول مدة يكون هو الفائز، وينجم عن هذه الرياضة العديد من الإصابات العميقة والخطرة.

حمل الزوجة

لعبة مشوقة، وتحمستُ لها شخصياً، بدأت في فنلندا، حيث يحمل الرجل زوجته ويقطع بها مسافات كبيرة يتخطى خلالها الكثير من العقبات، ويفوز من يصل أولاً.

وأصبحت تلك المسابقة رسمية تقام لها عدة احتفالات ومسابقات في أوروبا.

كرة قدم المستنقعات

هي نفس لعبة كرة القدم التقليدية، ولكنها تجري في مستنقعات من الوحل يبلغ طول الملعب فيها 60 متراً، وعرضها 35 متراً.

وتمارَس تلك الرياضة في عدد من الدول الأوروبية، وهي رياضة صعبة لثقل التنقل بالكرة داخل مستنقعات الوحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى