الشأن الأجنبي

الأمير هاري «مجبر» على مصالحة شقيقه

قالت صحيفة “ديلي اكسبريس” البريطانية إن دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وميجان ماركل يواجهان ضغوطاً متزايدة في زواجهما، ويحتاج هاري اللجوء إلى أخيه الأمير ويليام، لإرشاده بشأن كيفية التخلص من توترات الحياة الملكية، وفقاً لخبيرة في الشؤون العائلة الملكية.

واستقبل هاري وميجان مولودهما الملكي الجديد آرتشي هاريسون ماونتباتن-وندسور هذا العام، بعد أقل من عام على زواجهما الملكي في مايو 2018.

لكن يواجه دوق ودوقة ساسكس ضغوطاً متزايدة من العامة، إذ كانا محط انتقادات عديدة خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب عدم مشاركتهما حدث تعميد آرتشي مع العامة، واصطحاب الطفل الملكي على متن طائرة خاصة نفاثة.

هاري يحتاج اللجوء إلى أخيه

ورغم انفصال الزوجين عن العمل مع الأمير ويليام وكيت ميدلتون بصفة رسمية، وسط شائعات بوجود خلافات شخصية بين الأخوين، تزعم خبيرة في شؤون العائلة الملكية أن الأمير هاري يحتاج اللجوء إلى أخيه، للتغلب على الضغوط المصاحبة لكونه شخصية عامة.

في الحلقة التي أُذيعت أول مرة في يوليو، استضافت المدونة الصوتية “Royals”، من المجلة الأسترالية New Idea، الخبيرة الملكية أنجيلا مولارد.

وقالت أنجيلا: «أعتقد أنني سأكون واقعية عندما أقول إنه من الصعب على البشر العاديين الحفاظ على زواجهم»، مضيفة: «لكن كونك محط أنظار العامة، كما هو الحال بالنسبة لهما (هاري وميجان)، وفي ظل هذا التدقيق المكثف، أتمنى حقاً أن يجد هاري وميغان الدعم (الذي يحتاجانه)».

وأضافت: «إذا كان هاري مدركاً لعواقب الأمور، فسوف يعتمد على ويليام لإصلاح العلاقة بينهما والمضي قدماً».

وأكدت أنجيلا أن ويليام يتمتع بحكمة كبيرة، وبإمكان هاري أن يعتمد على ذلك. وقالت: «لديهما تشارلز وكاميلا، وتشارلز مولع للغاية بميغان».

وأضافت: «لديهما أيضاً دوريا، وهي متفهمة على نحوٍ رائع».

ميجان بحاجة لكيت 

ذكرت الخبيرة الملكية أن اللجوء إلى كيت قد يمثل درساً مهماً لدوق ودوقة ساسكس في مساعيهما للحفاظ على خصوصية ابنهما آرتشي.

وقالت: «آرتشي سوف يحظى بالانتباه، بالطريقة نفسها التي انصبَّ بها الاهتمام والتركيز على أطفال كامبريدج».

وأضافت: «أعتقد أن على هاري وميجان الاستفادة من بعض نصائح كيت وويليام، إذ تسير أمور دوق ودوقة كامبريدج على ما يرام»، مشيرة إلى أنهما يعيشيان حياتهما الخاصة، رغم كونهما محط الأنظار في الوقت نفسه.

وقالت: «الوسائط الاجتماعية منحتهما فرصة نشر المعلومات متى وكيفما أرادا».

وتابعت: «الآن، أعتقد أن من الممتع أن كيت تنتج صور أطفالها بنفسها، وتختار الصور الخاصة والصور القابلة للنشر، وتتحكم في تلك الصور؛ يمكن أن يتعلم هاري وميغان كثيراً من ذلك».

ورأت أنجيلا أن دوق ودوقة ساسكس يواجهان الآن وقتاً يعتبر عصيباً في أي من العلاقات الجديدة، مع دخولهما عامهما الرابع معاً.

وأشارت إلى أن مستشاري العلاقات والمتخصصين النفسيين فيها يتفقون على أنه بعد مرور ثلاث سنوات، تنتقل العلاقة بعيداً عن مرحلة الانجذاب والهوس بالآخر.

وأوضحت: «الانجذاب أعمق من الإعجاب، لكنه يكون في بداية العلاقة عندما تكون الأجواء رومانسية ولا يجمع الطرفين إلا الضحك والسعادة والرضا»، مضيفة: «بعد ثلاث سنوات تبدأ تلك المرحلة في الاندثار، ليبدأ الصدام مع الواقع».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى