الشأن الأجنبي

الحرس الثوري الإيراني يحذر إسرائيل من عدم تحدي قوة إيران في المنطقة

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط يثير الذعر لإسرائيل مما يجعلها تكون تحالفاً مع الولايات المتحدة وادول أخري مناهضة لإيران في الشرق الأوسط.

ونقلت الوكالة عن القائد العسكري الإيراني، غلام رشيد القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، قوله “أن إيران تنتهج سياسة ردع دفاعية في الخليج الفارسي وفي بحر عمان وقواتنا ناشطة في المنطقة”.
وشدد غلام علب ضرورة الحاجه إلي تدقيق وإداة جميع التطورات في المياة الجنوبية للبلاد واعتماد تدابير ملائمة في مواجهة الأحداث الغير متوقعة.

وحذر غلام من أن إيران ستدافع عن مصالح البلاد وستواجه جميع الأعمال الاستفزازية والمزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وأضاف غلام: لا يجب على أي دولة اختبار القوة الاستراتيجية لإيران أو محاولة اختبار صبرها في الدفاع عن مصالحها وإرساء الاستقرار في المنطقة والقيام بحسابات خاطئة.

وأشارت الوكالة إلي تصريح سابق للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي، وقال في أكتوبر 2017 ” أن القدرات الدفاعية للبلاد ليست قابلة للتفاوض”، وجاء ذلك بعد تزايد الضغوط الأمريكية على برنامج طهران للصواريخ البالستية.

كما أكد خامنئي عزم البلاد الثابت على الدفاع عن نفسها في وجه محاولات العدو لإضعاف الأمة.

ولفتت الوكالة إلي أن إيران قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بعد ثورة 1979 ولا تعترف إيران بشرعية دولة إسرائيل.

وأضافت الوكالة أن إسرائيل تعتبر إيران تهديدا للمنطقة ودائماً تنتقد الاتفاق النووي الإيراني ورفع العقوبات عن إيران ضمن أطار الاتفاق، وفي فبراير الماضي شهد تصعيد كبيرا في الصراع بين إسرائيل وإيران وسوريا،وأعلن الجيش الإسرائيلي ان مروحيته اعترضت طائرة إيرانية اطلقت من سوريا وأن سلاح الجو الغسرائيلي أسقطها، وردت أنظمة الدفاع الجوي السورية بإسقاط مقاتلة إسرائيلية من طراز “أف-16”.

وأعلنت قوات الدفاع الإسرائيلية إن الطائرات الإسرائيلية قصفت في وقت لاحق عددا من الأهداف في سوريا ، بما في ذلك بطاريات الدفاع الجوي السوري، وهو ما وصفته إسرائيل بالمرافق العسكرية الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى