مصر

السيسي يستقبل رئيس البرلمان المغربي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الحبيب المالكى رئيس مجلس النواب المغربى، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بالإضافة إلى السفير المغربى بالقاهرة.

ورحب الرئيس السيسي رحب برئيس مجلس النواب المغربى، مؤكدًا تميز وقوة العلاقات التى تربط بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، ومشيدًا بعُمق أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين المصرى والمغربى، والتى يعززها التعاون المثمر بين المؤسسات البرلمانية فى البلدين.

وطلب السيسي بنقل تحياته للملك محمد السادس عاهل المغرب، معربًا عن تقدير مصر للمواقف المغربية الداعمة لمصر وخيارات شعبها.

أشاد الرئيس بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابى خلال الفترة الأخيرة، معربًا عن حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات، وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى أقرب وقت.

ونقل الحبيب المالكى تحيات الملك محمد السادس عاهل المغرب للرئيس، موجهًا التهنئة للرئيس بمناسبة إعلان فوزه بفترة رئاسية ثانية، ومشيرًا إلى ما عكسته نتائج الانتخابات من تجديد ثقة الشعب المصرى فى الرئيس خلال هذه المرحلة الهامة.

وأشاد رئيس مجلس النواب المغربى بجهود مصر الناجحة فى مكافحة الإرهاب ومواجهته بحسم وعلى كافة المستويات، فضلًا عن التقدم المستمر على الصعيد الاقتصادى وتحقيق التنمية الشاملة.

وأكد “المالكى” حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات، فضلًا عن مواصلة التشاور حول سبل التصدى للتحديات التى تواجه الأمة العربية، مشيرًا إلى ما تمثله مصر كركيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى