الشأن الأجنبي

الهند تعلن الإثنين حدادا رسميا احتراما للسلطان قابوس

أعلنت الحكومة الهندية، اليوم الأحد، الحداد الرسمى لمدة يوم واحد غدا الإثنين فى جميع أنحاء البلاد احتراما للسلطان قابوس بن سعيد، الذى وافته المنية يوم الجمعة، عن عمر يناهز 79 عاما.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في تغريدة “توفي جلالة السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد ، سلطان سلطنة عُمان ، في 10.01.2020. وكعلامة على الاحترام ، قررت حكومة الهند الحداد الرسمي ليوم واحد على يوم 13.01. 20 في جميع أنحاء الهند. ”

وقال المتحدث “سيتم تنكيس العلم الوطنى نصفيا في جميع أنحاء الهند يوم الحداد، ولن يكون هناك ترفيه رسمى فى ذلك اليوم.”

وغادر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، القاهرة اليوم الأحد، على رأس وفد وزاري إلى العاصمة العمانية مسقط في زيارة يقدم خلالها العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، يضم الوفد وزراء العدل المستشار عمر مروان والأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد والسياحة والآثار الدكتور خالد العناني .

ومن جهته نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ببالغ الحزن وعميق الأسى إلى الأمة العربية والإسلامية، المغفور له السلطان قابوس بن سعيد، سُلطان عُمان، وقدم أبو الغيط أحر التعازي للشعب العُماني لفقدانه رجلاً لعب الدور الأكبر في نهضة البلاد في العصر الحديث، مؤكدا أن الأمة العربية فقدت حاكماً من طرازٍ نادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى