الشأن الأجنبي

ترامب غرد في يوم واحد 100 تغريدة

يكشف نشاط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه دائماً وبسبب كثرة تغريداته، قد حقق رقماً قياسياً جديداً.

ترامب يحقق رقماً قياسياً جديداً على تويتر بنشره أكثر من 100 تغريدة في اليوم

حساب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي غرَّد وأعاد نشر 115 تغريدة بحلول مساء الخميس الموافق 12 ديسمبر/كانون الأول، وهو ما قد يكون أكثر أيامه نشاطاً على المنصة، وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة Time الأمريكية.

جاء سيل التغريدات هذا في الوقت الذي ضغطت فيه اللجنة القضائية بمجلس النواب تجاه تصويت تاريخي للتصديق على مواد عزله.

كثف ترامب بوضوح تغريداته خلال التحقيق لعزله. إذ غرد 77 مرة يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر و105 مرات يوم الأحد الموافق 8 ديسمبر، معلناً براءته مراراً وتكراراً ومعيداً نشر التعليقات ومقاطع الفيديو المنتشرة لمؤيدين يدافعون عن سلوكه.

استغرق ترامب أيضاً وقتاً يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر لنشر تغريدة تروّج لقصر مارالاغو، المنتجع الخاص الذي يملكه في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

حيث أثارت علاقة ترامب بالمنتجع انتباه خبراء الأخلاقيات الذين لاحظوا أنه يمكن للأعضاء والضيوف الدفع مقابل الوصول إلى الرئيس، الذي يقضي عطلات نهاية الأسبوع الشتوية المتكررة في المنتجع.

تغريدات ترامب الكثيرة لفتت انتباه منافسه جو بايدن

فيما لفت فيضان تغريدات يوم الخميس انتباه جو بايدن، أبرز المرشحين الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية 2020، ونائب الرئيس السابق، الذي غرد موجهاً حديثه لترامب «يكفي هذا، أرح بالك».

من جهتها، حرصت حملة إعادة انتخاب ترامب على رد الصفعة لجو بالتغريد: «لا بد وأن جو الكسول يعرف الكثير عن الراحة».

في حين قال جود ديري المتحدث باسم البيت الأبيض إن «استخدام ترامب للتكنولوجيا للتواصل المباشر مع الشعب الأمريكي أمر ينبغي الإشادة به لا انتقاده»، مضيفاً أنه ينبغي على وسائل الإعلام التركيز على إنجازات ترامب «بدلاً من الهوس بشأن عدد المرات التي غَرَّد فيها الرئيس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى