الشأن الأجنبي

ترامب يصف ابنته إيفانكا بالجميلة وهي تسير بجوار بومبيو

غازل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ابنته إيفانكا وهي تسير بجوار وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وذلك في قاعدة أوسان الجوية الأمريكية بالقرب من عاصمة كوريا الجنوبية.

وأثناء إلقاء كلمته لأفراد القوات الأمريكية، التفت ترامب للوراء ليشاهد إيفانكا وهي قادمة مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ليقول للحضور وهو يضحك: «يا لهما من ثنائي جميل… الجميلة والوحش».

وقبل أن يقدمهما ترامب للقوات الأمريكية، نادى ترامب على بومبيو، بالقول: «مايك… تعالَ هنا يا مايك»، قبل أن يكمل حديثه وهو يضحك وينظر إلى ابنته إيفانكا «وتعلمون جميعاً من هنا أيضاً؟ إنها إيفانكا… حسناً تعالَي هنا يا إيفانكا».

وقد تجاوبت إيفانكا ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع كلمات دونالد ترامب وتبادلا الضحكات أمام القوات الأمريكية.

هذ ا  وقد شهدت زيارة الرئيس الأمريكي تراب إلى كوريا الجنوبية، مظاهرة شارك فيها ما يقارب الألف شخص، في سول، احتجاجاً على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي وصل إلى كوريا الجنوبية.

ورفع المحتجون لافتات مناهضة لترامب أمام مقر الحكومة ورددوا هتافات منددة به، وطالبوه بإنهاء العقوبات على كوريا الشمالية.

وقال بعض المحتجين إن ترامب يعرقل جهود السلام في شبه الجزيرة الكورية بفرض هذه العقوبات حتى يبيع المزيد من الأسلحة.

لكن المحتجين رحبوا بالاجتماع بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في المنطقة منزوعة السلاح.

وقال ترامب في وقت سابق إنه يرحب بلقاء مع زعيم كوريا الشمالية في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين. وردت كوريا الشمالية بأن الاجتماع «فرصة مهمة» إذا انعقد.

وانعقدت قمتهما الثانية قبل أربعة أشهر في العاصمة الفيتنامية هانوي، وقد انتهت دون تحقيق أي تقدم إزاء جهود الولايات المتحدة للضغط على كوريا الشمالية من أجل التخلي عن أسلحتها النووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى