الشأن العربي

شركة ملابس تركية شهيرة تفتتح في رام الله أول فروعها في فلسطين

افتتحت شركة «كوتون» التركية أمس الأول في رام الله أول فروعها في فلسطين والأضخم في الشرق الأوسط.
وعلى هامش الافتتاح، أعرب القنصل التركي حسني غورجان، عن سعادته بوجود علامة تجارية تركية جديدة في فلسطين، وقال «نأمل أن نرى علامات تجارية أخرى في القدس، وفي كافة المدن الفلسطينية». ويقع الفرع الذي تم تمت إقامته بالشراكة مع شركة «الآدم» في المُجَمَّع التجاري «لاكاسا مول»، الواقع في ضاحية الريحان. وتبلغ مساحته 1500 متر مربع، موزعة على طابقين.
وتعتبر «كوتون» ثاني علامة تجارية في قطاع الملابس في تركيا، والسابعة على مستوى العالم. وقال أحمد صالح، مدير عام شركة «الآدم»، أن خطة الشركة تقضي بافتتاح خمسة فروع على الأقل لوكالة «كوتون» في فلسطين خلال السنوات المقبلة، في القدس، والخليل، ونابلس، وغزة. وأضاف أن شركته تخطط لافتتاح الفرع الثاني خلال أربعة اشهر، إما في الخليل جنوبي الضفة الغربية أو وسط رام الله. وتابع القول «إن كل فرع من فروع الشركة سيوفر 60-70 فرصة عمل، 90% منهم فلسطينيون، و10% أتراك، حيث تتولى الشركة الأم أعمال التصميم والإشراف على البيع وتحديد والأسعار». وتأسست شركة «كوتون» عام 1988 في إسطنبول، وافتتحت أولى فروعها خارج تركيا في ألمانيا عام 1996.
وفي عام 2002 وصلت الشركة إلى الشرق الأوسط وروسيا وبلاد البلقان. وتعرض شركة «كوتون» منتجاتها في 293 متجرا في تركيا، و100 متجر خارجها. وباستثناء إسرائيل، تحتل تركيا المركز الثاني كمُصدِّر للسلع إلى فلسطين، بعد الصين، بإجمالي صادرات تتجاوز 300 مليون دولار سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى