مصر

شيخ الأزهر: افتتاح المسجد والكنيسة في وقت واحد يهدف لتجسيد روح الأخوة والمحبة

رحب فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، في خطاب له بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، بالرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، والبابا تواضروس الثاني، معربًا عن سعادته بالمشاركة في افتتاح أكبر صرحين في مصر للعبادة متمثلان في كنيسة الميلاد ومسجد الفتاح العليم.

وأكد أن «الافتتاح حدث استثنائي لم يحدث على مدار التاريخ الإسلامي، والكنيسة والمسجد بنيا في وقت واحد للتأكيد على مشاعر الإخوة بين المسلمين والمسيحيين»، مؤكدًا أن «افتتاح المسجد والكنيسة في وقت واحد يهدف لتجسيد روح الأخوة والمحبة».

ووجه الشكر للرئيس السيسي على افتتاح الكنيسة والمسجد، مهنئًا البابا تواضروس، بافتتاح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية، مؤكدًا أن «الكاتدرائية ستقف شامخًا بجانب مسجد الفتاح العليم يتصديان بكل محاولات العبث بالاستقرار في مصر، والتصدي للفتن الطائفية».

وأكد أن «موضوع بناء الكنائس في الإسلام محسوم، ودولة الإسلام ضامنة لكنائس المسيحيين ومعابد اليهود وهذا حكم شرعي، وإذا كان الشرع كلف المسلمين بحماية المساجد فتسير عليه حماية الكنائس، والحكم قائم على أية من القرآن الكريم».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شيخ الأزهر: افتتاح المسجد والكنيسة في وقت واحد يهدف لتجسيد روح الأخوة والمحبة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى