مصر

مبيعات الهاتف المصرى وصلت 50 ألف جهاز فى أول شهر منذ إطلاقه

قال محمد سالم رئيس الشركة المصرية لصناعات السليكون سيكو مصر، أن حجم مبيعات هواتف سيكو خلال الشهر الأول من إطلاقه فى الأسواق، وصلت إلى 50 ألف هاتف وذلك عبر المتاجر التقليدية، وجزء منه عبر مواقع التجارة الشهيرة عبر الانترنت.

وأشار سالم إلي أن الشركة تتجه للاستحواذ على حصة تصل إلى 6% من حجم سوق الهواتف قبل نهاية 2018، كما ستبدأ فى تصدير هواتفها المصنعة فى مصنع الإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية ببنى سويف فى مايو المقبل لأسواق الكويت والإمارات عقب الانتهاء من بعض أمور مع هيئة التنمية الصناعية ودعم الصادرات.

وأضاف رئيس الشركة المصرية لصناعات السليكون سيكو مصر، أن الشركة ايضا تستهدف سوق موزامبيق، وسيتم التصدير له قريبا، كما أكد أنه سيقوم برحلة فى مطلع مايو لدولتى أوغندا وإثيوبيا من أجل الترويج وتصدير الهاتف المصرى، لافتا إلى أن هاتف Plus 2 4G هو الأكثر مبيعا بفئات هواتف سيكو كونه أرخص هاتف 4G بمصر، يليه هاتف Nile X من الفئة العليا للهواتف الخاصة بسيكو.

وتم تصنيع الهاتف المصرى بالمنطقة التكنولوجيا بمحافظة أسيوط، فى مصنع على مساحة 4500 متر، ويتضمن 6 خطوط إنتاج وبنسبة تصنيع محلى 45% .

وتتجه العلامة التجارية “سيكو” تنتشر فى الشرق الأوسط وأفريقيا فى دول مثل السعودية والإمارات والكويت وكينيا، وتم تصنيع الهاتف برؤوس أموال وخبرة مصرية باستثمارات 400 مليون جنيه.

كان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، قد أهدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول هاتف محمول مصري تم تصنيعه في مصنع الشركة في المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط الجديدة خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .Cairo ICT 2017

ووصل حجم مبيعات الهواتف الذكية فى السوق المصرى إلى نحو 18 مليون جهاز بنهاية عام 2016 بقيمة 2.9 مليار دولار، وهو ما يقرب من 50 مليار جنيه مصرى، كما أصبح حجم مبيعات الهواتف الذكية يوزاى حجم استثمارات شركات المحمول الثلاث فى السوق المصرى بنحو 50 مليار جنيه لأول مرة.

وبلغ حجم استخدام الهواتف الذكية فى السوق المصرى 72% من حجم السوق، ذلك على الرغم من وجود كساد وتراجع المبيعات بنحو 18% فى السوق المصرى و9% فى المملكة العربية السعودية و7% فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى