حواراتمصر

محمد صلاح لـ”ماركا” الإسبانية: مصر لديها فريق عظيم ومدرب رائع

أجرت صحيفة “ماركا” الإسبانية مقابلة مع النجم المصري محمد صلاح بطل نادي ليفربول، ووصفته بإنه واحد من أفضل رجال الموسم لكرة القدم، مؤكدة بإن ليس هناك ادني شك في ذلك، فقدمه اليسري وسرعته وأهدافه وضعته ما بين أفضل 10 لاعبين في العالم.

وفي بداية الحوار اطمأنت الصحيفة عن حالته الصحية وسألته كيف صحته الآن وهل سيلعب المباراة الأولي مع أورجواي؟، فأجاب محمد انه بخير وقال “لدي أمل أن أتمكن من المشاركة فى أول مباراة أمام أوروجواى، لكن هذا الأمر سيعتمد على حالتى فى ذلك الوقت، أعتقد أننا لدينا فريق عظيم ومدرب كبير، نريد التأهل للدور التالى وتقديم أداء جيد فى بطولة كأس العالم”.

وأشار صلاح إلي أن لحظة إصابته في نهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام ريال مدريد فى ملعب كييف كانت الأسوأ بالنسبة له لكنه فى الوقت نفسه أوضح أن حالته أفضل بكثير بعد أسبوعين من الإصابة وإن كانت مشاركته فى مباراة أوروجواى أولى مباريات منتخب الفراعنة فى مونديال روسيا تعتمد على تطور حالته فى الأيام المقبلة.
وأوضح صلاح إنه لم يخبر سيرجيو راموس قائد الريال الذى تسبب فى إصابته بأنه بخير، موضحا أن ما قاله الأخير حول إمكانية مشاركته في الشوط الثاني يعد مضحكًا.

وحول وصول مصر لكأس العالم وما يعنيه وصول مصر للمونديال في روسيا، قال: “هذه المرة الأولى التي نصل فيها بعد 28 عامًا وهو أمر غير عادي، ورغم أننا حققنا أمم إفريقيا 3 مرات متتالية، إلا أننا لم ننجح في الصعود لكأس العالم، لذلك من الرائع التأهل حاليًا، واعتقد أننا فريق عظيم، ونملك مدربا رائعًا مثل هيكتور كوبر، نحن نريد التأهل إلى الدور الثاني، والظهور بشكل جيد في البطولة”.

وعندما سئل محمد عن هدفه الشخصي وما يطمح له، قال “فقط مساعدة الفريق وتسجيل الأهداف وأن أساعد الفريق فى أن يقدم أداء أفضل خلال المباريات” مشيرا إلى أن مجموعة اللاعبين الحالية تلعب بصورة مختلفة مع كوبر عن المدرب السابق شوقي غريب، ولديها نفس الهدف بمساعدة منتخب بلادنا، لكن لا يستطيع تحديد نقطة قوة واحدة.

وفيما يتعلق بشخصية هيكتور كوبر، قال نجم ليفربول: “هو مدرب جيد ولديه خبرة كبيرة، لقد نجح في تطوير أداء منتخب مصر، وساعدني فنيا أن أدافع بصورة أفضل، كما وجد طريقة مختلفة من أجل تسهيل الأمور عليّ هجوميا وأعتقد أنني تحسنت معه”.

وبشان الضغوط المنتظرة في روسيا قال بطل المنتخب المصري: “الضغط كان التأهل للمونديال، ونريد حاليا صناعة التاريخ، وتحقيق شيء مختلف، لا نريد المشاركة في 3 مباريات فقط”.

وحول احتمالية مواجهة إسبانيا في دور الـ16، قال محمد صلاح: “ربما نواجه إسبانيا أو البرتغال.. لاروخا منتخب عظيم ومن الصعب اللعب ضدهم لكن لا نعرف ماذا سيحدث”.

وعن افضل شيء يعجب صلاح في الفريق الإسباني واي اللاعبين المفضلين له، أشار إلي أنه لعب مع دييجو وكوستا في تشيلسي عامي 2013-2015، ومع البرتو مورينو، وقال “أن الفريق الإسباني لديه نخبه من اللاعبين الكبار ولا يستطيع قول شخص محدد، و لكنه يحب كوستا كثيراً، عندما لعبت معه كان مذهلاً وجيد للغاية، فهو شخصية مميزة داخل وخارج الملعب.

وحول أول ذكري له مع كأس العالم، قال النجم المصري “أن أول ذكري له لكأس العالم ترجع لبطولة عام 2002، عندما رايت مباراة من منزلي في بيتي بمصر وفازت البرازيل بالمباراة بهدفين مقابل 1 وكان رونالدو من وضع الهدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى