الشأن العربي

مدير مكتب الرئيس اليمني: لدى شعبنا تجارب غير ناجحة في تنفيذ الاتفاقات

 علق مدير مكتب الرئاسة اليمنية، عبد الله العليمي على الاتفاق الذي تم توقيعه، أمس الثلاثاء، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا)، في الرياض، بالقول إن الشعب اليمني لديه تجارب غير ناجحة في تنفيذ الاتفاقات ولكن الأمل كبير في عزم السعودية على تنفيذ الاتفاق بما يخدم المصالح المشتركة.

وكتب العليمي في مجموعة من التغريدات نشرها على حساب الرئاسة اليمنية على تويتر، قائلا إن جهود السعودية تلاقت مع “الروح المسؤولة والأبوية والمتسامحة” لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي.

د.عبدالله العليمي@ALalimiBawzer

الجهود المخلصة والجادة والكبيرة التي بذلتها قيادة المملكةالعربيةالسعودية تلاقت مع الروح المسئولة والأبوية والمتسامحة لدى فخامة رئيس الجمهورية وجميعها انحازت لصالح اليمنيين في انجاز #اتفاق_الرياض الذي يفتح الطريق لوحدة الصف والموقف.

View image on Twitter

وأضاف أن الشعب اليمني عانى كثيرا من التشرذم والتفكك، معتبرا أن الاتفاق يشكل بداية صحيحة لرص الصفوف وتجاوز الخلافات. وأشار في هذا السياق إلى أن اليمنيين لديهم تجارب غير ناجحة في تنفيذ الاتفاقات، معلقا الأمل على قدرة الرياض على تنفيذه بما يخدم المصلحة المشتركة.

د.عبدالله العليمي@ALalimiBawzer

عانى الشعب اليمني كثيراً من التشرذم والتفكك ، ولا شك ان #اتفاق_الرياض يشكل بداية صحيحة لرص الصفوف وتجاوز الخلافات والمساهمة في بناء #اليمن_الاتحادي الذي يشكل حلماً وأملاً وتطلعاً لدى كل اليمنيين .

د.عبدالله العليمي@ALalimiBawzer

لدى الشعب اليمني تجارب غير ناجحة في تنفيذ الاتفاقات، وفي الوقت ذاته لدى الشعب اليمني آمالاً كبيرة على قدرة المملكة وعزمها على التنفيذ بما يخدم المصلحة المشتركة ويؤسس لدولة واحدة وقوية قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية مستوعبة لكل ابناءها . #اتفاق_الرياض #اليمن

وشدد العليمي على أهمية العزيمة القوية والإرادة والشجاعة لتنفيذ اتفاق الرياض، معتبرا أن الاتفاقيات تبقى مجرد حبر على ورق ما لم تتبعها عزيمة قوية، وإرادة شجاعة في تنفيذها من أجل مصلحة الوطن.

د.عبدالله العليمي@ALalimiBawzer

تبقى الإتفاقات مجرد حبر على الأوراق ما لم تتبعها عزيمة قوية وإرادة شجاعة في تنفيذها من أجل مصلحة الوطن .
عزمنا كبير على تنفيذ الاتفاق.. وثقتنا بعزم المملكة وحرصها على ذلك والحفاظ على الدولة وتعزيز سلطاتها ومؤسساتها تفوق ثقتنا بأي نصوص .#اتفاق_الرياض #اليمن

وأمس الثلاثاء، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاق الرياض، في مسعى لإنهاء الصراع بين الطرفين اللذين تقاتلت قواتهما وتبادلت السيطرة في محافظات جنوبية، منذ أغسطس الماضي.

وجرت مراسم التوقيع في قصر اليمامة بالرياض، بحضور كل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ويشكك مسؤولون يمنيون في الاتفاق الذي يعتبرون أنه أعطى التحالف العربي بقيادة السعودية “شرعية كاملة” لإدارة بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى