الشأن الأجنبي

نيويورك تتهم الجمعية الوطنية للبنادق فى الولايات المتحدة بالاحتيال

رفع المدعي العام في نيويورك، دعوى قضائية لحل الجمعية الوطنية للبنادق (NRA)، مدعيا أن كبار القادة استخدموا جماعة الضغط وقاموا بتحويل ملايين الدولارات بشكل غير قانوني من عملها الخيري، وفقا لنيويورك تايمز.

زعمت المدعية العامة ليتيتيا جيمس، أن قادة NRA حولوا الأموال لدفع ثمن الرحلات العائلية إلى جزر البهاما والطائرات الخاصة مما ساهم في تخفيض 64 مليون دولار في الميزانية العمومية في ثلاث سنوات وتحويل الفائض إلى عجز ودعت إلى عزل زعيم المنظمة واين لابيير من منصبه.

وقالت جيمس في مؤتمر صحفي يوم الخميس: “كان تأثير هيئة التنظيم الوطنية قوياً للغاية لدرجة أن المنظمة ظلت بلا رادع لعقود بينما قام كبار المديرين التنفيذيين بتوجيه الملايين إلى جيوبهم”.

كما اتهمت قيادة NRA بمنح عقود للمقربين والعائلة ومنح عقود عدم حضور للموظفين السابقين “من أجل شراء صمتهم واستمرار ولائهم”.

تم تسجيل NRA كمنظمة غير هادفة للربح في نيويورك منذ عام 1871 وبموجب قانون الولاية يتعين على المنظمات الخيرية تقديم تقارير مالية إلى الدولة واستخدام أصولها لخدمة مصالح أعضائها.

قالت جيمس: “كما توضح شكوى اليوم، وجدنا أن هيئة الموارد الطبيعية عززت بدلاً من ذلك ثقافة عدم الامتثال وتجاهل الضوابط الداخلية التي أدت إلى إهدار وخسارة ملايين الأصول وساهمت في تدهور الوضع المالي الحالي للهيئة الوطنية للبضائع”.

والمتهمون الثلاثة الآخرون هم أمين الخزانة السابق لهيئة التنظيم الوطني والمدير المالي السابق ، ويلسون “وودي” فيليبس ، رئيس الأركان السابق والمدير التنفيذي للعمليات العامة، جوشوا باول، وسكرتير الشركة والمستشار العام، جون فريزر. وقال جيمس إن المديرين التنفيذيين نهبوا أصول الهيئة من أجل مصلحتهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى