الشأن الأجنبي

شرطة هونج كونج تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين

أفادت شركة “RTHK” للتلفزيون والإذاعة بأن شرطة هونغ كونغ استخدمت اليوم السبت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في حي كوزاي باي بالمدينة.

ونظم نحو 100 مرشحا لعضوية مجلس هونج كونج من الحزب الديمقراطي، اليوم السبت، لقاء مع الناخبين في حديقة فيكتوريا المحلية. ورفعت شرطة مكافحة أعمال الشغب علما أسود داعية كل المتظاهرين إلى مغادرة المكان لإن المظاهرة لم تحصل على الرخصة من سلطات المدينة. وبعدما رفض المتظاهرون المغادرة استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

Jimmy Choi@jimcyf

Police have fired multiple rounds of tear gas into Victoria Park, where hundreds, if not thousand of people were gathering peacefully to support the ongoing pro-democracy movement. #HongKong

Встроенное видео

وتجري الاحتجاجات الجماهيرية الواسعة في هونج كونج منذ بداية يونيو الماضي، وذلك بعد أن أعدت الحكومة المحلية مشروع قانون يسمح بتسليم المطلوبين المشتبه بارتكابهم جرائم إلى السلطات في بكين.

لكن معارضي مشروع القانون يرون أنه في حالة المصادقة عليه سيقوض استقلال النظام القضائي لهونغ كونغ الموجود وفق مبدأ “دولة واحدة ونظامان” وسيسمح للحكومة المركزية في بكين بمحاربة الأشخاص غير المرغوب فيهم.

وبعد موجة واسعة من الاحتجاجات الجماعية أعلنت سلطات هونغ كونغ عن تعليق النظر في مشروع القانون هذا، غير أن معارضيه طالبوا بالتخلي الكامل عنه واستمروا في احتجاجاتهم واشتباكاتهم مع الشرطة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى