دولي
أخر الأخبار

محمد صلاح يخرج عن صمته بصورة من القدس ويناشد العالم “لقد طفح الكيل”

محمد صلاح ينشر صورة من أمام المسجد الأقصى ويطالب بإنقاذ الأبرياء

ناشد النجم المصري محمد صلاح، المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، قادة العالم لإنقاذ الشعب الفلسطيني من القتل، ووجه رسالة خاصة إلى رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون.

ونشر محمد صلاح منتصف ليل الثلاثاء، صورة له بدون تعليق على تويتر من أمام مسجد قبة الصخرة بجوار المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وزار صلاح القدس قبل سنوات عندما ذهب لخوض مباراة أمام فريق مكافي تل أبيب في دوري أبطال أوروبا.

ثم بعدها خرج عن صمته ونشر صلاح تغريدة أخرى قال فيها “أدعو جميع قادة العالم ، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي على مدار السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.”

وختم صلاح تغريدته بعبارة ” لقد طفح الكيل”، ثم وضح الحساب الخاص برئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون @BorisJohnson.

وحظيت تغريدة صلاح باهتمام كبير للغاية، وبعد ساعات قليلة كان هناك أكثر من ربع مليون إعجاب و66 ألف رد عليها وما يزيد عن 15 ألف إعادة تغريد لها.

 

وتشن إسرائيل عدوانا على غزة منذ مساء الاثنين، تسبب في استشهاد 28 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 200 شخص، وتدمير أبراج سكنية كاملة.

بينما أطلقت فصائل المقاومة  الفلسطينية صواريخا على مدن وبلدات إسرائيلية أدت لمقتل وإصابة العشرات من الإسرائيليين.

وساطة مصرية عاجلة

وبدأت مصر وساطة عاجلة يوم الثلاصاء لإنهاء العدوان الإسرائيلي.

وأرسلت القاهرة وفدا أمنيا إلى قطاع غزة وإسرائيل، لتهدئة التصعيد ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، بعد ارتفاع عدد الشهداء إلى 26 فلسطينيا، ومقتل إسرائيليين اثنين في عسقلان.

وبحسب المصادر فقد وضعت إسرائيل شرطا لوقف غاراتها وهو وقف إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه المدن الإسرائيلية، لكن الفصائل الفلسطينية ترفض تعليق الصواريخ حتى توقف إسرائيل غاراتها.

وقدمت مصر الثلاثاء، ضمانات للطرفين بوقف إطلاق النار والتزام كل طرف بعدم التصعيد أو انتهاك التهدئة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى