الشأن الأجنبي

إنسايدر: الاعلام الروسي يهدد الولايات المتحدة بسلاح يوم القيامة النووي

قالت صحيفة “إنسايدر” الأمريكية أن وسائل الاعلام الروسية التي ترعاها الدولة ردت بغضب علي قرار انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة حظر الأسلحة النووية، وهددت باستخدام آلة يوم القيامة النووية ضد ساحل الولايات المتحدة.

اوأشارت الصحيفة إلي اتهام الولايات المتحدة، لروسيا بإنتهاك معاهدة حظر الأسلحة النووية لذلك ألغت واشنطن المعاهدة وأعنلت انها ستنشيء أسلحتها المحظورة، وردت روسيا بإعلانها الانسحاب هي أيضاً من المعاهدة وبناء أسلحة نووية جديدة، وقالت وسائل الأعلام الروسية ان الحرب النووية أصبحت أكثر احتمالاً.

واوضحت الصحيفة أن معاهدة حظر الأسلحة النووي لعام 1987 تحظر الصواريخ النووية التي مداها يتراوح ما بين 300 و3200 ميل، وساعدت المعاهدة بالحد من سباق التسلح، ولكن الولايات المتحدة وحلف الشمال الأطلسي “الناتو” يتهموا موسكو بتطوير سلاح حربي جديد مما يجعل المعاهدة لا معني لها.

وقال خبير في مراقبة الاسلحة “اذا نشر الامريكيون صواريخهم الجديدة قرب حدود روسيا ، سنرد علي ذلك وونشر صواريخنا، وبطبيعة الحال سيزداد الصراع النووي”.

واوضح الخبير إذا نشرت أمريكا صواريخها في بولندا أو دول البلطيق ستوصل في دقائق لروسيا والطريقة الوحيدة التي سترد بها موسكو هو استخدام الأسلحة النووية وشن ضربة انتقامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى