الشأن الأجنبي

جراهام يدعو إلى “رد عسكري ساحق” في حال تعرض المصالح الأمريكية للخطر

أعلن السناتور الأمريكي ليندسي جراهام المقرب من الرئيس دونالد ترامب، الإثنين، أن ايران مسؤولة عن الاعتداءات التي حصلت خلال الفترة الأخيرة في منطقة الخليج، ودعا إلى “رد عسكري ساحق” في حال تعرضت المصالح الأمريكية للخطر.

وقال السناتور الجمهوري إنه تبلغ هذه المعلومات من مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي جون بولتون المعروف بمواقفه المتشددة ونزعته نحو الحلول العسكرية.

وكتب جراهام في تغريدة على تويتر “من الواضح أن ايران هاجمت أنابيب نفط وسفنا لدول أخرى، وهي المسؤولة عن هذا الكم من التهديدات ضد مصالح أمريكية في العراق”.

وتابع “في حال تحولت التهديدات الايرانية ضد أشخاص أمريكيين أو ضد مصالح أمريكية إلى أفعال، لا بد من أن يكون لنا رد عسكري ساحق”.

Lindsey Graham

@LindseyGrahamSC

Just received a briefing from National Security Advisor Bolton about escalating tensions with Iran.

It is clear that over the last several weeks Iran has attacked pipelines and ships of other nations and created threat streams against American interests in Iraq.

Lindsey Graham

@LindseyGrahamSC

The fault lies with the Iranians, not the United States or any other nation.

If the Iranian threats against American personnel and interests are activated we must deliver an overwhelming military response.

Stand firm Mr. President.

وكانت السعودية اتهمت ايران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف أنبوب نفط سعوديا بواسطة طائرات مسيرة، وجهها الحوثيون.

كما جاء هذا الهجوم في أعقاب “أعمال تخريب” أخرى لم يتبن مسؤوليتها أي طرف استهدفت ناقلات نفط في مياه الخليج.

ولم توجه الولايات المتحدة رسميا أصابع الإتهام إلى إيران لكنها سبق واتهمت طهران مرارا بالعمل على تدبير اعتداءات، خاصة عبر التنظيمات التابعة لها في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى